القائمة الرئيسية

الصفحات

معلومات عن سمك السلمون

تنتسب هذه السمكة الى فصيلة السلمون جسمها مغزلى الشكل يبلغ طولها عند بلوغها حوالي مترا، و قد يبلغ وزنها 60 رطلا . تضع الانثى حوالي 30 الف بيضة كما يمتاز السلمون بحاسة شم قوية جدا و هناك انواع عديدة تابعة لفصيلة السلمون، ومنها السلمون الاطلنطي و سلمون سالار، سلمون ترونا.
سمك السلمون
سمك السلمون

أهم الأسماك الصالحة للأكل

من أشهر اسماك الصيد بالمياه العذبة  ذاك الذي يعرف بسمك سليمان و يعتبر من اهم الاسماك الصالحة للاكل في العالم .و يستورد معظم السلمون المعلب من الاسكا ، و يصطاد من سواحل المحيط الهادي بداية من كاليفورنيا حتى الاسكا و قرب اليابان و سبيريا.

أين تعيش أسماك السلمون

تعيش أسماك السلمون البالغة في البحار و لكنها تعود الى المياه العذبة للتزاوج  و قد تعيش انواع قليلة منه في البحيرات التي ليس لها اى اتصال بالبحر .

هجرة سمك السلمون

ومما يشتهر به سمك السلمون هجرته من البحر الى الأنهار فهو من أشهر الحيوانات المهاجرة حيث يضع بيضه هناك ، فيقصد كل نوع من أسماك السلمون النهر الذي تم ولد فيه من قبل و كأنه مدفوع برغبة أن ترى صغارها النور في نفس مكان ولادتها هي ذاتها.

أشهر هجرة عند الحيوانات

عندما تبلغ الأسماك الوليدة الحول الثاني من عمرها تبدأ في مغادرة موطنها قاصدة البحر ايضا و أما الأسماك الكبيرة فبعد أن تضع بيضها تعود الى المحيط و لكن يموت منها الكثير بسبب هذه الرحلة الخطيرة المليئة بالصعاب حيث تكون عرضة للتيارات المضادة و مساقط المياه الى جانب شباك الصيادين، زيادة عن مطاردة الحيوانات المفترسة لها. و لكنها في النهاية وبعد صراع مستميت تصل الى مبتغاها.

رحلة السلمون الخطيرة

يقطع السلمون رحلة مليئة بالمخاطر فيعترض شلالات شديدة الانحدار وتيارات مضادة و عنيفة غير أن سمك السلمون يجتازها بقفازات ووثبات رائعة لا يؤديها الا الأبطال. 


reaction: