القائمة الرئيسية

الصفحات

الحيتان عمالقة البحر

ماذا تعرف عن الحيتان

وثائقي,البحر,وحوش البحر,كائنات,حيوانات ما قبل التاريخ,عقرب البحر,حيوان,الديناصورات,عمالقة,حوت,مخلوق,العلماء,بحر,غريب,ميجالودون,مخلوقات,أعماق,الحوت,افلام,عمالقة البحر,طبيعة,اعماق البحار,المحيط,الحوت الازرق في راس البر,الحيتان الحدباء,قناة
الحيتان عمالقة البحر
الحيتان هي حيوانات لبونه حدثت لها تحولات تركيبية كثيرة حتى تعيش بالبيئة المائية و يستوطن الحوت جميع بحار العالم الكبرى و تعتمد الحيتان على حاسة السمع أكثر من الحواس الأخرى كما تلد أنثى الحوت صغيرا واحدا طوله حوالي 5 أمتار و ترضعه قرابة 100 كغ من الحليب يوميا و يتم ذلك بعصر أو رش الحليب داخل فم الحوت الكبير.

بحث عن الحيتان

الحيتان من الحيوانات ذات الدم الحار مثل الإنسان وهي ترضع صغارها اللبن ، لذلك تصنف من اللبونات، والحيتان تشبه بشكلها السمكة و تجيد السباحة مثلها تماما و لكنها ليست بسمكة ...و بما أن الحوت ليس بسمكة فهو لا يستطيع البقاء تحت الماء طوال الوقت . فيتجه إلى سطح البحر من حين إلى آخر و يطلق زفيره ليتخلص من الهواء الفاسد في رئتيه و بذلك يكون نافورة ضبابية تمثل منظرا جميلا. 

أصناف الحيتان

الحيتان أصناف عديدة ، منها ؛ حوت العنبر و الحوت الأزرق ، و الحوت الكبريتي ، الخ..

الحوت الأزرق

الحوت الأزرق هو أضخم الكائنات التي عرفتها الأرض على الإطلاق ...وهو ينمو ليصل طوله إلى 30 مترا و يزن قرابة 150 طنا...

الحيتان تحت تهديد الأنقراض

أصبحت الحيتان مهددة بالانقراض بسبب اقتناص الإنسان لها منذ قرون عديدة من أجل التحصل على عدة مواد منها كالزيت والصمغ الى جانب استخراج مواد كيميائية منها تستعمل في مصانع الأدوية و العقاقير و الأسمدة.

هل تعلم

أن بعض الحيتان تستعيض عن الأسنان بسلسلة من الصفائح القرنية تتدلى من سقف الفم الضخم.
أن وزن الحوت الأزرق يعادل مامجموعه من وزن ما يقارب ثلاثين فيلا.
و أن لسان الحوت الأزرق وحده يعادل وزن فيل كبير.

reaction: