القائمة الرئيسية

الصفحات

بحث حول الببغاوات

يقدرما يعرف من فصيلة الببغاوات في عصرنا الحاضر بما يقارب 322 نوعا ،و تقسم هذه الببغاوات إلى ستة فصائل توزع بدورها إلى 81 شعبة.
وتعيش الببغاوات بأعداد كبيرة في افريقيا و آسيا وأمريكا الجنوبية .وفي أستراليا وحدها يوجد حوالي خمسين نوعا.وكذلك في غينيا الجديدة يعيش حوالي 46 نوعا من هذه الببغاوات و يبلغ حجم الببغاء من 15 صم إلى متر واحد.
.
الببغاء
الببغاء

خصائص الببغاء

الببغاء طير ينتمي إلى فصيلة الببغاوات يتميز بمنقار صلب و مقوس إلى أسفل وله أربعة أصابع في كل رجل اثنان أماميان و اثنان خلفيان ، يقبض بها على غصون الأشجار ، كما يتناول بها الطعام ، وله لسان لحمي غليظ ، و ريشه ذو ألوان زاهية.

مناطق عيش الببغاء

وهو يعيش في مختلف المناطق الحارة لا الدافئة بأفريقيا و آسيا و أمريكا الجنوبية .و يعيش الببغاء قرابة الخمس سنوات و منها ما يعمر أكثر من ذلك بكثير . و لبعض أنواع الببغاوات قدرة عجيبة على تقليد الإنسان في الكلام ... و لكن علماء الحيوان يؤكدون أن الببغاوات لا تقلد إلا صوت الإنسان ، وهي حينها تكون طليقة في غاباتها لا تقلد أصوات غيرها من الطيور أو الحيوانات أو تصرخ صراخا معينا تصك به أللآذان.

حقائق لا تعرفها عن الببغاوات الثرثارة


و عندما تعيش صحبة الإنسان تحت سقف واحد يصبح بإمكان هذه الطيور أن تعيد الكلام الذي تسمعه من الإنسان ومن المؤكد أن هذه الطيور تنطق بالكثير من الكلام ،و لكنها لا تفهم له معنى. 
إن الببغاوات أكثر كلاما عندما يغيب صاحبها ففي غيابه يؤنس الببغاء وحشته بالثرثرة.

ألوان الببغاء

في ظاهرة الألوان يكمن العجب ...فالببغاوات تتغذى كمعظم الطيور الأخرى ، و تصنع ألوانها الزاهية من نفس الأطعمة التي تأكلها سائر الطيور، و لكنها لا تتلون و ذلك من أسرار الخلق و الطبيعة و الببغاوات أصناف عديدة ، ليست كلها زاهية الألوان مزركشة إذ منها الرمادي و الأسود الأبيض.

هل تعلم

 كلنا نعلم أن اللون ما يميز الذكر من الأنثى في معظم الطيور... و لكن بالنسبة للببغاوات يوجد القليل جدا من الناس من يعرف كيف يميز الأنثى من الذكر. و إذا كانت الطيور بصفة عامة يتميز فيها الذكر عن الأنثى بالريش اللامع و بالألوان الزاهية ففي أنواع من الببغاوات تنعكس الآية.

reaction: