القائمة الرئيسية

الصفحات

معلومات عن حيوان الباندا

حيوان الباندا
حيوان الباندا
يعتقد البعض بأن الباندا نوع من الدببة، ولكن الكثيرين يؤكدون أنه أكثر قرابة من الراطون الأمريكي.

أنواع الباندا

الباندا نوعان ؛الباندا عملاق ،و الباندا القزم الباندا العملاق يبلغ وزنه مائة كيلو غرام و تعتبر فترة التزاوج لدى الباندا قصيرة جدا فهي تدوم  بين 100 و 168 يوما. و لا تظهر علامات الحمل على الأنثى لان صغيرها يكون بحجم الفأر.  
إن المعلومات حول حياة الباندا قليلة و غير كافية حتى الآن ...

حقائق عن حيوان الباندا 

الباندا حيوان جميل الشكل لطيف الحركة وهو من الحيوانات الأكثر ندارة،إذ تؤكد الإحصاءات أنه لا يوجد منه سوى ألف حيوان على أكثر تقدير وهي توجد و تعيش بصفة برية في الأقاليم الجبلية الصينية في غابات ""سيشن" في وسط الصين و "جانزو " في شمالها.وهي المناطق التي تكثر فيها أشجار " الخيزران " التي تعد الغذاء الرئيسي للباندا،إلى جانب أنواع خاصة من القصب تتوفر في المناطق المذكورة.

فرو الباندا الثمين

الباندا مشهورة بلون فروه الأبيض و الأسود.و مما تجدر الإشارة إليه هو ثمن الفرو الذي يصل إلى عشرين ألف دولار.و هذا ما جعل البعض يواصل قتل الباندا بدافع الحصول على فروه الثمين رغم القوانين الصارمة ضد هؤلاء.

هل الباندا حيوان كسول 

ينعت الباندا بالحيوان الكسول ... و الحقيقة خلاف ذلك ، فهو على العكس من مظهره فهو يتمتع بنشاط يمكنه من اقتناص عدوه مهما كان سريعا في الهروب كما أنه سريع جدا في تسلقه للأشجار فضلا عن كونه سباح ماهر.و في فصل الشتاء يكتسب الباندا جمالا بالغا، حيث تطول فروته و تكتسب لمعانا جميلا. 

غداء الباندا المفضل

القصب هو الطعام المفضل للباندا فهو يأخذ  بكلتا يديه كل قصبة على حدة و يساعده في ذلك وسادات خاصة ثم يبدأ بتقشيرها بأصابعه.                          
reaction: