القائمة الرئيسية

الصفحات

معلومات عن حيوان الراكون

حقائق عن حيوان الراكون

 حيوان الراكون
 حيوان الراكون
حيوان ثديي من فصيلة الراكونيات و يوجد من الراكون حوالي سبعة أنواع ويتغذى بكل طعام يصادفه و هناك نوع من الراكون يستوطن أمريكا الجنوبية ولا يأكل إلا السرطان، و يعرف بآكل السرطان وبعتبر فروه ثمين حبث يستعمل في صناعة القبعات وهو ليس قوي البنية ولا سريع الحركة ، و مع ذلك فانه غالبا ما يفلت من أعدائه.

غداء الراكون

يعيش هذا الحيوان الثديي في غابات أمريكا ، حيث يبني بيته عادة في تجاويف الأشجار بالقرب من الماء ، و يقضي يومه داخل بيته ، و لا يخرج يبحث عن غداءه إلا ليلا وهو يصطاد الطيور و الفئران و الزواحف الصغيرة و بعض الحيوانات المائية، ولكنه يأكل أيضا أنواعا من النباتات مثل الفواكه و الثمار و الحبوب ...ومن أشهر عاداته أن يغسل كل هذه الأشياء قبل أكلها.
يذكر بعض العلماء أنه ربما كان السبب في حرصه على غسل طعامه فقدانه لغدد تفرز اللعاب لتسهيل عملية ابتلاع الطعام... و بفضل غذاءه المتنوع، يربي لجسمه طبقة من الشحم تفيده في نومه الشتوي الطويل، إذ يقضي معظم فصل الشتاء في سبات عميق.

الحيوانات المهددة بالانقراض

و الراكون الشائع الذي نتحدث عنه يبلغ طوله حوالي ثلاثة أقدام بما في ذلك الذيل ، و لونه بين الرمادي و البني، و له ذيل كث يتناوب فيه اللونان الأبيض و الأسود على شكل حلقات دائرية . و يكسو جسمه فرو طويل ذو قيمة ثمينة . و للحصول على هذا الفرو الجميل ، قد تم صيده بأعداد كبيرة لدرجة أنه أصبح نادرا في بعض المناطق. 

حيوان الراكون يغسل طعامه

من عادة الراكون غسل طعامه قبل أكله حتى الأسماك حين يصطادها من النهر يقوم بغسلها أولا.
reaction: