القائمة الرئيسية

الصفحات

الذئب

الذئاب,الذئب,معلومات,ذئب,معلومات عن الذئب,معلومات عن الذئاب,معلومة عن الذئاب,معلومات الذئاب,# معلومات # الذئب,معلومات عن الكلب الذئب,معلومات عن عالم الذئاب,حقائق ومعلومات عن الذئاب,الذئب الرمادي,حيوان الذئب,غرائب,انواع الذئاب,حقائق عن الذئاب
معلومات عن الذئب

بطاقة تعريفية

حيوان ثديي من آكلات اللحوم، ومن الفصيلة الكلبية.
الذئاب واسعة الانتشار في النصف الشمالي للأرض و قد كان منتشرا في معظم مناطق العالم وأما الآن فقد قل عددها بسبب إبادتها باستمرار.
يبلغ ارتفاعه مترا واحدا، أما طوله فيتراوح بين 150 و 160.يبلغ وزنه حواتي 75كغ.
يعيش حتى العشرين عاما.

العائلة الحيوانية للذئب

الذئب حيوان يشبه الكلب في شكله، وهو ينتمي إلى عائلة واحدة مع كل من الثعلب و الذئب وابن آوى.
و لكنه يتميز عن الكلب بذيله الغليظ الغزير الشعر و المرتخي إلى الأسفل و الذئب قوي الشم و البصر، له عينان لامعتان تعكس الضوء المسلط عليهما في الليل. لون فرائه رمادي مائل إلى السفرة.وهو جبان، يهاجم الأغنام التي تخافه، و يهرب من الكلب الذي يهاجمه، وإذا اشتد به الجوع زاد بطشه، و في مثل هذه الحالات قد يعتدي حتى على الإنسان.

الحياة الاجتماعية للذئب

تلد أنثى الذئب في بداية كل ربيع من 4 إلى 9 أشبال ويبقى معها، و يقوم الأب بإحضار الغذاء، وعندما تكبر الصغار تخرج العائلة كلها، وقد تتحد مع عائلة ثانية وبذلك تتكون جماعات وتخرج سوية للصيد بقيادة أقوى ذئب لتستطيع التمكن من فرائسها بسهولة فتصيد الغزلان والعجول والغنم، وهو معروف بذكائه ومكره، وفي فصل الصيف حيث يكون الطعام موفورا فانه يخرج للصيد منفردا و يكتفي بالحيوانات الصغيرة كالأرانب والجرذان والضفادع و الطيور.
يعيش الذئب وحده أو مع جماعات في الغابات والأحراش و الصحاري و حتى في المناطق الجبلية، وباستطاعته السير في رحلة طويلة متواصلة أكثر من ستين كيلو مترا ويحب النوم في النهار ولكنه ينشط في الليل.

reaction: