القائمة الرئيسية

الصفحات

حيوان القندس

القندس,حيوانات,حيوان القندس,قندس,الحيوانات,اطفال,بيت القندس,حيوانات النهر,حيوان القندس ضربة معلم,السدود,،حيوانات,كيف يعيش القندس,حيوانات مختلفة,حيوان القندس مهندس السدود,طيور الجنة,حيوان يصرخ,اعجاز القندس,السعودية,حيوان,المهندس,سبحان الله
الحيوانات الذكية
حيوان القندس هو حيوان ذكي دائب الحركة و النشاط، يقضي عمره في بناء بيته و يبني  سدودا كبيرة لحمايتها  يبلغ طوله 60 سنتمترا و يبلغ وزنه 80 رطلا.
يتواجد القندس  في كندا  و الاتحاد السوفيتي، والقندس حيوان اجتماعي يفضل العيش على شكل جماعة بين عشرة واثني عشرة فردا كلها من أسرة واحدة أما غذاءه المفضل هو قشور أنواع مفضلة من الأشجار.

خصال القندس

القندس هو أكبر القوارض التي تعيش في نصف الكرة الأرضية الشمالي إذ يبلغ وزنه 80 رطلا ، ويعتبر من أقوى الحيوانات ـ وهو سباح ماهر وفي الغوص لا يجاريه أحد إذ بإمكانه أن يبقى 15 دقيقة تحت الماء...وهو يستخدم ذيله كمجداف في الماء، وإذ أحس بالخطر يضرب القندس بذيله فيحدث طلقات مدوية تشبه طلقات الرصاص، يرعب بها الأعداء والقندس يفضل العيش في المجاري المائية الضحلة بالأراضي التي تكثر فيها الأشجار. حيث يقوم ببناء السدود التي يقيها بجذوع الأشجار و الأغصان و يثقلها بالحجارة ثم يرممها بواسطة الطين فيكون السد مرتفعا قويا، لا ينفذ منه الماء، وهو يستخدم لبناء السد كمية من الأخشاب تعادل حمولة أربعة سيارات شحن كبيرة كما أنه يقضم الأشجار بأسنانه الحادة و بسرعة مدهشة، ويسقطها في الماء و يظل يدفعها حتى تصل المكان المراد، وقد تصل ضخامة وطول السدود التي يقوم القندس ببنائها أكثر من 300 مترا.

مهارات القندس

للقندس أطراف ملففة غاية في القوة يستعملها لحمل الطين والسباحة و الجر و الدفع والخدش والقبض... له أسنان حادة أقوى من المنشار، و في وسعه أن يسقط شجرة عملاقة من قاعدتها بأسرع مما يتصور العقل.


reaction: