القائمة الرئيسية

الصفحات

الكوالا حيوان استراليا الجذاب

من هو الحيوان الأكثر جاذبية؟

الكوالا
الكوالا 
أكثر حيوانات استراليا جاذبية وهو حيوان ثديي من فصيلة الكيسات و تعيش في شكل مجموعات صغيرة تتكون من ذكر وبضعة إناث والذكر مسئول على رعايتها.

الكوالا حيوان جرابي :

يتغذى من أوراق أشجار الكافو، ويقتصر عليها له رأس مستدير ذو حطم  مدبب و أذناه المستديرتان مكسوتان بالفرو.
الكولا حيوان يعيش في استراليا كثير الشبه بالدببة ولكنه لا ينتسب إليها في شيء، إذ الكوالا حيوان جرابي وينتسب إلى عائلة الابسوم وهي تحمل صغيرها في كيس.

الكوالا و الكافور

الكولا من أجمل وأطرف الحيوانات التي تستأنس عادة في البيوت مثل الكلاب و القطط.ولهذا الحيوان فرو ناعم وردي اللون لا يقترب منه أي نوع من الحشرات ويعتقد العلماء أن سبب تجنب الحشرات التقرب إلى هذا الحيوان يكمن في جلده الغني بمواد الكافور.
يقضي هذا المخلوق الصغير حياته بين أغصان أشجار الكافور التي يتغذى بأوراقها وهو لا يشرب الماء بتاتا، فهو يوفر لجسمه ما يحتاجه من الماء من أوراق تلك الأشجار ولعل اقتصاره على هذا النوع فقط من الطعام جعل الاحتفاظ به في حدائق الحيوانات عسير للغاية والكوالا ينام النهار ويصحو الليل وتلد الأنثى صغيرا واحدا يقضي سنة كاملة في جراب أمه أو متعلقا بظهرها حتى يكبر.

الكوالا الحيوان الكسول

يقضى حيوان الكوالا يومه متسلقا الأشجار ببطء ونادرا ما ينزل إلى الأرض و يبدو في كثير من الأحيان وهو يغفو ويتناعس ولا يسقط من على هذه الغصون المرتفعة بفضل مخالبه المدببة.

reaction: