القائمة الرئيسية

الصفحات

ماذا تعرف عن الثعابين

الثعابين,معلومات,معلومات عن الافاعي,معلومات عن الثعابين,ثعابين,الثعبان,ثعبان,حقائق عن الثعابين,الافاعي,الأفاعي,عن,محمد صلاح,أفعى,هل تعلم,حقائق,معلومات عن الحيات,السعودية,انواع الثعابين,مشروع الثعابين,حواس الثعابين,سلوك الثعابين,الأفعى السامة,الكوبرا
معلومات عن الثعابين
الأفاعي أنواع متعددة و مختلفة اذ يوجد حوالي 2500 نوعا منها 30 بالمائة سامة ويتكون السم من غدد لعابية و يمر من أنيابها الى الضحية.

كيف تتحرك الثعابين ؟

الثعابين ليست لها أرجل فهي تزحف ولا تمشي ورغم ذلك تستطيع أن تتحرك بسهولة و يسر , و ذلك بأن تزحف على الأرض بعضلات جسمها و تستعين في ذلك بالحرافيش الموجودة في البطن و أطراف الضلوع.

طعام الثعابين:

طعام الثعابين هي الكائنات الحية مثل الفئران و الجرذان و الأرانب و السحالي و القواقع و الطيور حيث تبتلع الثعابين فريستها و لا تمضغها و تستعين في ذلك بفكيها القويين, و الفكان لهما مفصلان يستطيع الثعبان ارخاءهما فيفتح فمه واسعا و يبتلع فريسته ثم يتمدد جسمه مثل المطاط ليسع فريسته.

لماذا تغير الثعابين جلودها ؟

حركة الثعبان فوق جلده تجعله يبلى و لذلك فالثعابين تغير جلودها مرة كل عام على الأقل , و بعضها تغيره في العام ستة مرات.
وهي تدخل جحرا ضيقا و تتحرك محتكة في حوائطه كي ينسلخ الجلد القديم , و يشعر الثعبان بنمو الجلد من جديد اذ يحس ان الجلد القديم اتسع عليه فيقوم بتغييره , اذ يشعر أنه كالجراب الواسع و يبتدئ السلخ بالرأس , و يتم ذلك في يوم و ليلة , و غالبا ما يغمس جسمه بعد ذلك في الماء ليقوى لحمه.                                                   

reaction: