القائمة الرئيسية

الصفحات

معلومات عن النسر الذهبي       

النسر الذهبي,الذهبي,النسر,ببيرو,كرتون قديم,مسلسلات,كرتون,سوريا,النسائي,النسر الذهبي في منغوليا,افتراس همجي,رسوم,ا فتراس غبي,الــنــســر الــذهــبــي,افتراس الذئاب,افتراس الافعى,افتراس الضباع,هجوم الحيوانات على البشر,افتراس الاسد,عالم الحيوان,ذهبي
النسر الذهبي   
من الطيور الكاسرة و فصيلة الصقريات يعيش فقط في نواحي اسكتلندا و ايرلندا يبلغ طول جسمه حوالي 90 سنتيمترا و يبلغ امتداد جناحيه اكثر من مترين و تضع انثى النسر بيضتين في السنة.  

سيد الطيور      

النسر الذهبي هو سيد الطيور و ملك الفضاء يتمتع هذا النسر بالحماية الخاصة من طرف الحكومات وذلك بسبب انخفاض اعداده و تناقصها و لو لا هذه الحماية لاصبح هذا النسر اليوم من الطيور التي اشرفت على الانقراض نهائيا.
وسبب تناقص اعداده يعود لعوامل كثيرة والسمات التي يتميز بها سيد الطيور هي تحليقه في الجو في ابهة ملوكية, و الحجم الكبير لجناحبه و براثنه و منفقاره الذي يتجاوز طوله  خمسة سنتيمترا و طرفه معقوف و حاد يساعده على تمزيق اللحم.
 هذا الطير المهيب المنظر ليس في شجاعة البومة, او الصقر اذ لا يقتنص الا الحيوانات الصغيرة مثل الارانب البرية, او طيور الطيهوج التي تنقض عليها من الاعلى, ولكنه يعتمد في غذائه بالدرجة الاولى على جيف الحيوانات الميتة ويخرج للصيد خلال ساعات النهار فقط.   

طائر النسر الذهبي                     

والنسور الذهبية تعيش في الاراضي المقفرة الجبلية و تبني اعشاشها على حافة اعالي المرتفعات و قممها او فوق جرف شديد الانحدار, او فوق الاشجار العالية القريبة من الماء .. و العش او وكر النسر هو عبارة عن بناء ضخم مكون من الاغصان و مبطن باوراق نباتات معينة مثل السرخس و الخلنج و غصون الصنوبر الغضة و العش يستخدم لعدة سنوات.

صفات النسر

النسر الذهبي يكسو جسمه ريش بني داكن و له اجنحة طويلة تحركها عضلات قوية تمكنه من الطيران عاليا و سريعا كما تمكنه من استعمال مجاري الهواء خلال طيرانه.
اما نظره الحاد فيستطيع به تمييز اصغر الحيوانات التي تزحف على الارض من علو شاهق .           
من السمات التي يتميز بها النسر الحجم الكبير لبراثنه و منقاره الحاد المعقوف ويستعمل المخالب لغرسها في جسم الفريسة و المنقار يستعمله في تقطيع الجثة.                     

reaction: