القائمة الرئيسية

الصفحات

معلومات عن الثعابين 

الثعابين,معلومات,معلومات عن الافاعي,معلومات عن الثعابين,ثعبان,ثعابين,الأفاعي,أفاعي,الثعبان,حيوانات,معلومات عن الثعبان,عن,معلومات عن ثعبان,معلومات عن الافعى,بحث عن الثعابين,حواس الثعابين,عن الثعابين,عشوائيات,معلومات ممتعة,الاف الثعابين,معلومة وحقائق
معلومات عن الثعابين 
الثعابين حيوان ينتسب الى فصيلة الزواحف وتتغذى الثعابين عن الضفادع والسحالي والطيور والثدييات الصغيرة وكل هذا تبتلعه.
وتستطيع بعض الثعابين الضخمة أن تبتلع غزالة صغيرة أو خنزيرا بريا و عادة يستطيع الثعبان ابتلاع فريسة حجمها ضعف حجم رأسه.
والثعابين منها ما يبيض و البعض الاخر يلد والتي تلد منها ما تلد أربع ثعابين و منها ما تلد حوالي 70 صغيرا في المرة الواحدة وأما التي تضع البيض وهو مستطيل في شكله و قشرته صلبة جلدية فتترك بيضها ليفقس بنفسه دون أي عناية من الام. 

غرائب الثعابين


من الاسباب التي تجعل الثعابين تتسم بالغموض طريقتها الخاصة في الحياة, وهي مختلفة عن أي حيوان آخر...فحتى طريقتها في السير سببا كاف للاستغراب ثم شكلها الغريب و انعدام الاطراف التي هي أداة الحركة عند باقي الحيوانات و صمتها التام, فهي تنزلق بسرعة و هدوء و ليس لها صوت أو ضجيج كأغلب الحيوانات وهي تعيش في عزلة تامة.
فالثعبان يعيش معتمدا على نفسه منذ اليوم الاول من ولادته  فهو لا يحتاج الى اسرة أو الى مسكن كما تفعل معظم الحيوانات.
ومن الاسباب التي تجعل الناس يخافون الثعابين هو ان بعضها سام وهذا ما يدفع الناس الى خشيتها كلها حتى غير الضار منها لانه ليس من السهل معرفة السام منها و غير السام. 

خصائص الثعابين


ومن خصائص الثعابين قدرتها على الزحف بسرعة كبيرة اذ تستعمل صفائحها و عضلاتها و تثني جسمها من جانب الى اخر في منحنيات صغيرة وهي تندفع اندفاعة قوية الى الامام. 
للثعبان صف من الصفائح في الجهة البطنية, وله ضلوع تتصل بالعمود الفقري وتعمل الصفائح و الضلوع معا, و بهذا يستطيع الثعبان أن يزحف على الارض.                      


reaction: