القائمة الرئيسية

الصفحات

معلومات عن حيوان الرنة

حقائق وأسرار قد لا تعرفها عن غزلان "الرنة"

حيوانات,الحيوانات,حيوان,عالم الحيوانات,عالم الحيوان,الرنة,معلومات عن حيوان الغزال,حيوان الرنة,عالم الحيوانات المفترسة,أحجام حيوانات الرنة,الحيوانات البرية,القطب الشمالي,حيوانات الرنة,قتال حيوان الوعل,معارك الحيوانات,عالم,غزلان
معلومات عن حيوان الرنة 
حيوان ثديي مجتر من فصيلة الايائل يستوطن اوروبا و آسيا، يبلغ طولها حوالي مترين و ارتفاعها حوالي 120 سنتيمترا، أما ذيلها فقصير يبلغ حوالي 15 سنتيمترا.
تتغذى الرنة بالإعشاب و الحشائش و النباتات الصخرية، شعرها أجوف مليء بالهواء يساعدها على السباحة.

أين يعيش حيوان الرنة

الرنة حيوان يعيش بالمناطق القطبية الشمالية و على وجه الدقة فهو يوجد في كل من روسيا و لتايلاند و اسلاندا و بعض الجزر من الدائرة القطبية وقد استأنس هذا الحيوان قديما من الكاريبي.
تعتبر الرنة بالنسبة لسكان اللاب والشعوب المماثلة مصدر اللحم و اللبن و الكساء، و يعتمد عليها سكان هذه المناطق كوسيلة للنقل و جر الزحافات على الثلج.

هجرة قطعان الرنة

تهاجر القطعان من هذه الحيوانات في الشتاء بحثا عن الغذاء الذي يتكون من الطحالب في اغلب الاحيان تنبشها الرنة من تحت الثلوج، و خلال مواسم الهجرة من مناطق القطب الجليدية , تتعرض الرنة الى مطاردة الدببة و الذئاب الجائعة.

أنثى الرنة

وتلد الانثى كل عام صغيرا او اثنين و قرون الرنة من العظم، وهي في العادة متشعبة و ضخمة و للأنثى قرون مثل الذكر، و تسقط في الشتاء و لكنها اثناء اشهر الربيع و الصيف تاخذ في  النمو فتكون مغطاة بطبقة من الزغب و تسمى القطيفة  و تكون رقيقة جدا اما في الخريف فيكتمل نمو القرون تماما ليستخدمها الذكور في القتال. 
عندما تنمو القرون يبلغ طولها حوالي 70 سنتيمترا تتشعب القرون و تكثر فروعها تبعا للسن و حجم الجسم.

reaction: