القائمة الرئيسية

الصفحات

معلومات عن حيوان الغرير

ماهو حيوان الغرير

حيوان ثديي من فصيلة السومريات و رتبة اللاحم. يتراوح طوله بين 70 و 80 سنتيمترا و يبلغ وزنه15 كيلوغراما. غذاءه متنوع فهو لا يتردد في تناول حتى الزواحف السامة ، إلى جانب الفواكه و القواقع و الحشرات و الثدييات الصغيرة و تضع الأنثى من واحد إلى خمسة صغار مرة كل سنة.

حيوان الغرير
غرير العسل

معلومات مدهشة حول حيوان "الغرير"

الغرير حيوان جميل الشكل ، سيئ المزاج ، لون جسمه أغبر ، أبيض الوجه و على جانب وجهه بقعة سوداء مستطيلة الشكل، أما القوام فقصيرة سوداء ويتميز بخطم عريض عار من الشعر، يشبه خطم الخنزير.

موطن حيوان الغرير


 موطنه أوروبا و جنوب آسيا و لا وجود له في إفريقيا و يعيش الغرير أفرادا في جحور متعددة الغرف ذات أنفاق في مواجهة الشمس بها مخارج آمان وتعتبر أحجار الغريرات أفضل مثال للبيوت المزودة بمرافق صحية.

غرير العسل

وحيوان الغرير ليلي النشاط عادة مايخرج للبحث عن غذائه ليلا و غدائه يتكون من إي شيء يعقبه، جذور حشرات قوارض قواقع ديدان أو طيور ... كما يسطو على خلايا النحل و يبدو أن جسمه لا يتأثر بسم الثعابين التي لا يتردد في التهامها.




السبات عند حيوان الغرير

 و في الشتاء يروح في سبات عميق ، مستعملا في فراشه " السرخس" ليكون نومه الطويل فترة استجمام و لكنه من حين لأخر يقوم في إحدى ليالي الشتاء فيدور بحثا عن الطعام ثم يعود إلى نوبة أخرى طويلة من النوم.


هل تعلم 

أن الغرير يسكن في سراديب غاية في الإتقان يحفرها بمخالبه القوية فوق التلال ذات الحشائش في مواجهة الشمس و يجعل لها منافذ للهواء.
>
reaction: