القائمة الرئيسية

الصفحات

العلجوم أو ضفدع الطين

ضفدع,ضفدع الطين,انواع الاسماك,أنواع الاسماك,ضفادع,الضفدعة,عالم الحيوان,حيوان,الضفدع,واروع الاسماك,اغرب الاسماك,اجمل انواع السمك,هذه الاسماك,ضفدع في الطين,الاسماك,أنواع الأسماك الأسماك,تحدي,اغرب اسماك العالم,الطين,الاعماق اغرب,سبحانك ربى ابدع فصور
ضفدع الطين
الضفدع حيوان برمائي يتغذى باليرقات و الحشرات الصغيرة , يقضي الشتاء في النوم " السبات الشتوي" داخل حفرة عميقة و يعيش أكثر من خمس و عشرين سنة و ضفدع الطين كغيره من أنواع الضفادع الأخرين قادر على اصدار أصوات قوية من حنجرته.
ينتشر هذا الحيوان الصغير انتشارا واسعا في مختلف أنحاء العالم و يكثر بالأخص في مصر و الهند و اندونيسيا و كذلك البلدان البلقانية.

خصائص عيشه

تفضل ضفادع الطين العيش في الأماكن الرطبة,و هي تقضي نهارها مختبئة في أماكن مظلمة و تخرج ليلا للصيد و هي تنط على مهل و تختفي بين الأعشاب و من حين لأخر تلتهم حشرات صغيرة او يرقة و في بعض الأحيان يمكنها ان تقتنص زاحفة صغيرة أو فأرا صغيرا.

مميزاته

مما يتميز به هذا الحيوان جلده الخشن الذي يبدو جافا و مليئا بالبثور و النتوءات و لونه بني مصفر أو يكون في وسطه خط رمادي و علامات داكنة و يفرز جلد مقرع الطين سائلا ساما أبيض اللون عندما يحس بالخطر فيدفع به شر عدوه.
و الضفدع يملك لسان طويل جدا يخطف به فريسته في لمح البصر أما فمه فهو خال تماما من الأسنان و يبتلع فريسته كاملة رويدا رويدا.

هل تعلم

أن أنثى ضفدع الطين تضع مابين 4000 و 6000 بيضة على شكل حبلين متوازيين يشبهان المسبحة و قد يصل طولهما الى حوالي خمسة أمتار و عندما يفقس البيض تبدأ الصغار بالنمو داخل المستنقعات و حين يكتمل نموها تصبح بامكانها تمضية وقت طويل على اليابسة.
reaction: