القائمة الرئيسية

الصفحات

وحيد القرن 

وحيد القرن,حيوانات,وحيد القرن الابيض,قرن وحيد القرن,انقراض وحيد القرن,عالم الحيوان,أسود تفترس وحيد القرن,وحيد القرن ضد الجاموس,عالم الحيوانات,الحيوانات,حيوان,وثائقي,الحيوانات المفترسة,الغابة,الجزيرة,موت وحيد القرن,قوة وحيد القرن,وفاة وحيد القرن
وحيد القرن 

حيوان ثديي من رتبة مفردات الاصابع ,يتغذى بالقصب والاعشاب ويبلغ وزن الكركدن 3 اطنان و طول جسمه 4 امتار و ارتفاعه مترين، يعمر الكركدن 50 عاما اذا كان في ظروف طبيعية ملائمة تلد الانثى صغيرا واحدا كل مرة ترضعه مرتين في السنة و خلال هذه الفترة يمكن ان يكون فريسة للسباع لان جلده لا يزال ناعما.

حيوانات معرضة للانقراض

الكركدن اصبح من اندر الثدييات الضخمة على الارض يوجد منها خمس انواع اثنان في افريقيا و ثلاثة تعيش في اسيا جميعها مهددة بالانقراض ولا يوجد من هذا الحيوان في الارض كلها الا بعض المئات و ذلك بسبب كثرة اصطيادها اذ ان بعض الشرقيين يعتقدون ان لهذا الحيوان خصائص طبية لا تتوفر الا فيه.

موطن وحيد القرن

يعيش النوع الافريقي الان في اراضي معشبة قريبة من الانهار غي اوغندا و زيلاندا، والنوع الاسيوي يوجد في مناطق شمال شرق الهند و نيبال و سومطرة و جاوي.

خصائص وحيد القرن

يتميز الكركدن بصلابة جلده الشبيه بجلد التمساح و الخالي من الشعر ويفضل الكركدن الحياة في المناطق الغنية بالاعشاب قرب الانهار و المستنقعات، حيث يستمتع بالتمرغ في الطين وهو ضعيف البصر الى حد انه عندما يهجم على الانسان فهو يشمه ولا يراه وله حاسة سمع قوية، وهو حيوان هادئ في اكثر الاحيان و لكنه يصبح خطرا جدا اذا ما اثير او جرح و الاصوات تفزعه و تثيره الى درجة انه يندفع مهاجما بكل شراسة مصدر الصوت.

حيوانات ماقبل التاريخ

تؤكد بعض المراجع ان الكركدن في عصور ما قبل التاريخ، كانت له عدة قرون و الانثى ليس لها قرن في الغالب .
فروة الكركدن ماهي في الحقيقة الا خصل شعر متلاصقة مع بعضها و قد يصل طول القرن الامامي الى المتر ولكنه قوي الى حد انه يستطيع قلب سيارة وتهشيم شجرة. 

الكركدن الافريقي والكركدن الاسيوي

يمكن التعرف بسهولة على الفرق بين الكركدن الاسيوي والكركدن الافريقي، فالكركدن الافريقي له قرنان وهو اضخم حجما اما الكركدن الاسيوي فله قرن واحد و له طيات جلدية تحدد جسمه الى مناطق.


reaction: