القائمة الرئيسية

الصفحات

الكنغرحيوان استراليا العجيب

معلومات عن حيوان الكنغر   

الكنغر,كنغر,البرية,حيوانات,الحيوانات,معلومات,معلومات عن الكنغر للاطفال,الحياة,كنغر الغابات الرمادي,استراليا,عالم الحيوان,فأر الكنغر,جيب الكنغر,صغير الكنغر,حيوان,النمر,حيوان الكنغر,الفأر الكنغر,كنغورو,الجرذ الكنغري,حيوان لا يشرب الماء,كانغورو
الكنغر حيوان استراليا العجيب     
حيوان ثديي نطاط من ذوات الجراب يمتاز بحاسة سمع قوية تمكنه من معرفة اعدائه من مسافة بعيدة.

معلومات عن الكنغر للاطفال

يتكون غذائه من الاعشاب و اوراق الاشجار ويبلغ وزنه 100 كغ و يصل ارتفاعه الى مترين ولكن وليده يكون صغيرا الى حد انه يتمكن من وضعه في معلقة عند ولادته والمولود بعد ولادته يزحف الى الكيس الموجود في بطن امه.
الكنغر حيوان كيسي تشتهر به قارة اسيا و يشتهر بحمل صغيره في جيب يقع بين رجليه ...و توجد منه انواع يبلغ عددها 50 وهي كلها تعيش في استراليا, و يختلف حجمها ما بين حجم الارنب الى الكنغر الرمادي الذي يبلغ ارتفاعه سبعة اقدام .
وهذه الكناغر بعضها يتسلق الاشجار وبعضها يثب بين الصخور وبعضها يؤثر المستنقعات و بعضها يالف الصحراء.

كنغر الغابات الرمادي

وفي هذا الفصل سنتعرف على كنغر الغابات الرمادي, وهو اشهر الكناغر وله ذيل ضخم و قائمتان خلفيتان ..اما راسه فصغير به اذنان كبيرتان و له اسنان  امامية قوية جدا.

جيب الكنغر

ومن الطريف انه يتخذ من ذيله الضخم كرسيا يجلس عليهوالكناغر تعيش في جماعات وهي معروفة بالجبن و الفزع فهو يندفع في جنون وقد تبلغ سرعته 30 ميلا في الساعة ...و انثى الكنغر أصغر من الذكر ولها في بطنها ذلك الكيس الجلدي المشهور الذي يطل منه عادة وجه كنغر صغير.
reaction: